كلية الشريعة وكلية الحقوق بفاس: دورة تكوينية لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مبارة الملحقين القضائيين

كلية الشريعة وكلية الحقوق بفاس: دورة تكوينية لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مبارة الملحقين القضائيين

احتضنت قاعة التكوينات والندوات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله دورة تكوينية نظمتها كلية الشريعة، بشراكة وتعاون مع كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بفاس، امتدت على مدى يومين.

وتأتي هاته الدورة التكوينية، لتمكين الطلبة من رؤيا واضحة حول كيفية تدبير الإمتحانات المرتبطة بالملحقين القضائيين، سواء في شقها المتعلق بالكتابي أو الشفوي.

وحسب الدكتور محمد بوزلافة، عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بفاس، فإن " مباراة الملحقين القضائين بما تعرفها من شفافية انطلاقا من اللجنة الساهرة على هاته المباراة تقتضي من الطالبات والطلبة استعدادا يتطلب مدة زمنية ليست بالهينة، إضافة إلى بذل مجهودات مضاعفة في مختلف التخصصات القانونية سواء من خلال المواد الكتابية انطلاقا من المواضيع العامة أو مادة القانون المدني أو المواد الإختيارية : التجاري، الأسرة أو الجنائي، أو مواد شفوية وما تتطلبه من ملكات ومؤهلات للطلبة.

من جهته، يرى نائب عميد كلية الشريعة المكلف بالبحث العلمي الدكتور محمد المهدي رمح بأن تنظيم هاته الدورة التكوينية "يروم إلى تكوين طالبات وطلبة الدراسات القضائية التكوين السليم. ولهذا جندت المؤسستان خيرة أساتذة كليتي الشريعة والقانون بفاس إلى جانب ثلة من السادة القضاة والمحامين. كما أن المؤسستان، يضيف الدكتور محمد المهدي رمح، تنويان برمجة نسخة ثانية لولوج مهن التدريس من أجل الرفع من مستوى الطلبة والدفع بهم نحو سوق الشغل.